عاجل

غياب صلاح.. 4 مرشحين لجائزة أفضل لاعب في ذهاب نصف نهائي أبطال أوروبا

دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

وضمت القائمة 4 لاعبين وهم كريم بنزيما لاعب ريال مدريد وبرناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي وخوان فويث لاعب فياريال وتياجو ألكانتارا لاعب ليفربول.

 

واُقيمت الثلاثاء والأربعاء منافسات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال حيث فاز مانشستر سيتي على ريال مدريد بنتيجة4/ 3 على ملعب الأول في حين فاز ليفربول أمام فياريال 2/ 0 علي ملعب الأول.

وكان حقق نادي ليفربول الإنجليزي فوزا هاما على ضيفه فياريال الإسباني بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، مساء الأربعاء، في إطار ذهاب دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

افتتح جوردان هندرسون التسجيل للريدز في الدقيقة 53، من تمريرة من محمد صلاح إلى لاعب الوسط الإنجليزي على الجانب الأيمن أرسلها عرضية ولكن الكرة ارتطمت في قدم المدافع إستوبينان وغيرت اتجاهها إلى شباك الحارس جيرونيمو رولي.

وعزز ساديو ماني تقدم ليفربول بالهدف الثاني في الدقيقة 55، من تمريرة رائعة من محمد صلاح وضعت المهاجم السنغالي منفردا بالمرمى ووضع الكرة بسهولة إلى داخل شباك الحارس جيرونيمو رولي.

ووضع ليفربول قدما في نهائي دوري الأبطال، بعدما سهل مهمته قبل مباراة العودة يوم الثلاثاء 3 مايو المقبل، على ملعب "لاسيراميكا" في إسبانيا.

في المقابل حقق نادي مانشستر سيتي فوزا صعبا على ريال مدريد بنتيجة 4-3، في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء على ملعب "الاتحاد"، في إطار ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

افتتح كيفين دي بروين التسجيل سريعا للسيتي بعد دقيقتين من الانطلاق، بعد عرضية رائعة من رياض محرز قابلها دي بروين برأسية متقنة إلى داخل شباك الحارس كوروتوا.

وعزز جابرييل جيسوس تقدم السيتيزن باالهدف الثاني في الدقيقة 10، من عرضية رائعة من فيل فودين فشل المدافع ميليتاو في إبعاد الكرة ليستغل جيسوس الخطأ وسدد الكرة إلى داخل شباك الحارس كوروتوا.

وقلص كريم بنزيما الفارق بتسجيل الهدف الأول للريال في الدقيقة 34، من عرضية رائعة من ميندي إلى منطقة الجزاء قابلها بنزيما بلمسة سحرية إلى داخل شباك الحارس إيدرسون.

وسجل فيل فودين الهدف الثالث لأصحاب في الدقيقة 52، من عرضية رائعة من فيرناندينيو إلى منطقة الجزاء قابلها فودين برأسية قوية إلى داخل شباك الحارس كوروتوا.

ورد فينيسيوس جونيور بتسجيل الهدف الثاني لمدريد في الدقيقة 55، من هجمة مرتدة سريعة بعدما انطلق فينيسيوس بالكرة من وسط الملعب وتوغل إلى منطقة الجزاء وسدد الكرة إلى داخل الشباك الحارس إيدرسون.

وأضاف برناردو سيلفا الهدف الرابع لمانشستر سيتي في الدقيقة 74، من تسديدة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء اكتفى الحارس كوروتوا بمشاهدة الكرة وهي تسكن شباكه.

وأحرز كريم بنزيما الهدف الثالث للضيوف في الدقيقة 82، من ركلة جزاء سددها على طريقة بانينكا على يمين الحارس إيدرسون.

ومن المقرر أن يستضيف ريال مدريد نظيره مانشستر سيتي على ملعب "سانتياجو برنابيو" في لقاء الإياب يوم الأربعاء 4 مايو المقبل.

ليفربول يستعد لتجديد تعاقده مع يورجن كلوب